النجاح الإخباري - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء ، إلى خمسة شهداء وإصابة 30 مواطنا بينهم أطفال ، في سلسلة غارات متفرقة استهدفت القطاع.

وأعلنت صحة غزة، أن خمسة شهداء وصلوا مشافيها منفذ فجر اليوم جراء القصف الإسرائيلي للمواطنين والممتلكات.

وقالت الصحة إن الشهداء هم:  بهاء سليم حسن ابو العطا (42) عاما، واسماء محمد حسن ابو العطا (39) عاما،ومحمد عطية مصلح حمودة (20) عاما، وززكي عدنان محمد غنامة (25) عاما، وابراهيم احمد عبد اللطيف الضابوس (26) عاما.

وقال مراسلنا إن مواطنا استشهد في قصف استهدف منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ، فيما أفادت كذلك باستهداف دراجة نارية كانت تسير في منطقة السلاطين شمال قطاع غزة،ما ادى الى اصابة اثنين بجراح وصفت بالحرجة.

وزعم المتحدث باسم قوات الاحتلال أن طائرة عسكرية هاجمت عنصرين من منظومة إطلاق الصواريخ التابعة للجهاد في شمال قطاع غزة، زاعما أنها نفذت الغارة لإزالة تهديد فوري.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح اليوم الثلاثاء مناطق متفرقة في قطاع غزة . فيما ردّت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية صوب المستوطنات الإسرائيلية.

جاء ذلك بعدما، أعلن الاحتلال فجر اليوم عن اغتيال القيادي في سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي بهاء أبو العطا وذلك بعد استهداف منزل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي السياق، قصفت طائرات الاحتلال موقعًا لسرايا القدس في القرارة "بجوار مدرسة القرارة" شرق خان يونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال مرصدًا للمقاومة قرب موقع صوفا برفح.

بدورها، أعلنت غرفة العمليات المشتركة التي تضم الاجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية انها في حال استنفار دائم لبحث سبل الرد المناسب على جريمة اغتيال الشهيد بهاء ابو العطا.

وأكدت ان الرد الاولى للمقاومة رسالة واضحة بأن دماء الشهداء لن تضيع هدرا.

وتزامن العدوان على قطاع غزة في وقت استهدفت فيه صواريخ الاحتلال منزل عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أكرم العجوري في العاصمة السوريّة دمشق، ما ادى الى استشهاد نجله معاذ.

 

.