النجاح الإخباري - اندلعت اليوم الأحد 12حريق في الأحراش المحيطة بالمواقع العسكرية الإسرائيلية في "غلاف غزة"، بفعل طائرات ورقية وبالونات حارقة أطلقت من القطاع، فيما اندلع حريق كبير في أحراش موقع للاحتلال جنوب شرق "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة عام 1948.

واندلعت النيران في حقول كيبوتس "كيسوفيم" شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بفعل طائرة ورقية حارقة، وامتدادها إلى مزارع "البقر" الإسرائيلية المحاذية، فيما اندلع حريق داخل الأراضي المحتلة شرق مخيم المغازي، وثلاثة حرائق أخرى شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وحريق آخر في أحراش موقع "الكاميرا" شرق بلدة جحر الديك جنوب مدينة غزة بفعل طائرات ورقية.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن 4 حرائق إندلعت في كيبوتس" بئيري ونير عام وناحل عوز" شرق قطاع غزة.

وشب في الضفة الغربية المحتلة حريقًا كبيرًا وتحديدا في أحراش موقع "آدم" شرقي مدينة الرملة المحتلة.

واستدعى الاحتلال طائراته لإخماد الحريق المشتعل في الأحراش، مشيرًا إلى أن الدخان وصل إلى القرى والبلدات الفلسطينية غرب مدينة رام الله.

ووفق مواطنين فإن طائرات الاحتلال تحاول إخماد النيران 

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكريةللاحتلال.

ونجح الشبان مؤخرًا بإحراق آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في مستوطنات "غلاف غزة" بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.