النجاح الإخباري - شاركت الفنانات المصريات ليلى علوي ويسرا، والهام شاهين​​ و​هالة صدقي​، في مؤتمر للإعلان عن الإكتشاف الأثري الأكبر في القرن الحالي بمنطقة سقارة في محافظة الجيزة، والذي بلغ حوالى 100 تابوت، وحوالى 40 قطعة أثرية وتمثال.

وعبر صفحتها الخاصة على موقع “إنستغرام”، نشرت ليلى علوي، صوراً من المؤتمر الذي عُقد السبت وبجوار الكشف الأثري، وعلقت: “شيء يدعو للفخر أن الواحد يحضر يوم مهم جدا في تاريخ بلدي وحضارتها ويحضر الحدث التاريخي الأهم والأكبر في منطقة سقارة واكتشاف أكتر من 100 تابوت بخلاف الـ59 الذين تم اكتشافهم من قبل، بنفس المكان، لم يفتح على الإطلاق ومغلق منذ 2500 سنة”.

وأضافت ليلى: “بشكر وزارة السياحة والآثار، بقيادة الدكتور خالد العناني، الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار وكل فريق البعثة والعمال على جهدهم المتواصل للكشف عن الكنوز المدفونة داخل منطقة سقارة الأثرية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم كله من وباء وفي انتظار بقية الاكتشافات في الأيام المقبلة”.

ويُذكر أن أعمال حفر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة سقارة مستمرة، وأسفر الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة، منذ أكثر من 2500 عام.