النجاح الإخباري - أظهر الممثل السوري زهير عبد الكريم  تأثرا شديدا، ذارفا الدموع خلال فيديو شن خلاله هجوما عنيفا على الفنانين الذين انتقدوا الأوضاع المعيشية في البلاد.

الفنان زهير عبد الكريم، وفي فيديو نشره عبر "يوتيوب"، اتهم أيمن زيدان وشكران مرتجى، دون تسميتهم، بمحاولة "الارتزاق" من خلال هجمات منظمة يشنونها على الأوضاع المعيشية.

وقال عبد الكريم في بيان أسماه "الرقم واحد"، إن عشرات الممثلين كانوا يهاجمون النظام في السابق، وحينما تمكن الأخير، عادوا ليدعوا أنهم خلف "السيد الرئيس".

وأشار زهير عبد الكريم إلى شكران مرتجى دون تسميتها، قائلا إن التلفزيون السوري ومنذ بدء الحرب كان يحاول الحصول على تصريحات مؤيدة للنظام من فنانين، إلا أن بعضهم كان يقول "ما دخلني، أنا فلسطيني، أو أنا عراقي"، في إشارة إلى الأصول الفلسطينية لشكران مرتجى.

واتهم عبد الكريم، ممثلين لم يسمهم، بالحصول على عشرات الآلاف من الدولارات، مقابل تصريحات أطلقوها ضد النظام.

اللافت أن تصريحات عبد الكريم تأتي بالرغم من التأييد الشديد لأيمن زيدان، وشكران مرتجى، لنظام الأسد.

واتهم مغردون سوريون، زهير عبد الكريم بـ"المزايدة" على زملائه، ومحاولة "التباكي" من أجل الظهور بأنه "الوطني الأول" بين الممثلين.

وكان فنانون بارزون، على رأسهم أيمن زيدان، شكران مرتجى، وبشار إسماعيل، انتقدوا انقطاع الكهرباء، وشح المحروقات، والخبز، في عموم المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام السوري.