النجاح الإخباري - احتفل منظمو مهرجان Tribeca السينمائي للأفلام المستقلة وعلى رأسهم أحد أهم مؤسسيه، الممثل الأميركي روبرت دينيرو، بمرور 45 عاماً على عرض رائعة المخرج فرانسيس فورد كوبولا The God Father أحد أعظم الأفلام التي قدمت لجمهور الفن السابع على مدى تاريخ السينما قاطبةً.

 

وبهذه المناسبة جمع دينيرو الذي بدأت قصته مع الفيلم عندما قام ببطولة الجزء الثاني منه، بجمع شمل أبطاله في عرض خاص للجزء الأول في ختام المهرجان مساء الـ29 من أبريل/نيسان ،2017 تلاه مناقشة كشف فيها المخرج الكثير من المستور حول كواليسه.

 

ويعتبر الكثير مما كشفه كوبولا معلومات جريئة، منها أن أداء أل باتشينو لبعض المشاهد الأولى التي صورها كان شديد السوء لدرجة دعت المنتجين إلى مناقشة فكرة عدم إسناد الدور له من الأساس، وإعادة تصوير المشاهد مع ممثل آخر.

 

واعترف المخرج حسب ما نقله موقع EW أيضاً أن المنتجين كانوا على وشك إقصائه هو شخصياً عن إخراج العمل، إلا أن مشهد اغتيال "دون" وعبقريته جعلتهم يعدلون عن ذلك.

عُرض فيلم The Godfather على شاشات السينما في يوم 15 من شهر مارس/آذار من عام 1972 -وكان شاملاً لأجيال متعددة من عائلة كورليوني الإجرامية الخيالية- وهو منذ ذلك الحين يحيك نسيج الثقافة الشعبية الأميركية. وحتى أعتَى السينمائيين لا يزالون يتعلمون حكايات جديدة حول ملحمة العصابات الحائزة على عدة جوائز أوسكار، حتى بعد مرور أربعة عقود ونصف على عرضه أولَ مرة في عام 1972.