نابلسسوريا تخفف بعض القيود المفروضة وتمدد حظر التجول ليلا أوضحت الحكومة السورية اليوم الأربعاء أنها - النجاح الإخباري - أوضحت الحكومة السورية اليوم الأربعاء أنها مددت حظر التجول على مستوى البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا لكنها خففت بعض القيود بالسماح لجميع الشركات والأسواق العامة بالعودة الى العمل.

وبعد الاعلان عن تسجيل 43 حالة مؤكدة بكورونا وثلاث وفيات،حذرت هيئات الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني من أن البلاد،معرضة لمخاطر عالية بسبب ضعف قطاع الصحة ونقص الموارد في حالة تفشي المرض.

وقال بيان الحكومة إن "الفريق الحكومي يوافق على فتح الأسواق الشعبية وكافة الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء مع ضرورة التزام كافة الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.

وومن ضمن الاجراءات التي اتخذت في دمشق تقييد التحركات بين المحافظات ووقف التجنيد العسكري واستدعاء قوات الاحتياط للقضاء على الوباء في صفوف الجيش.

هذا  وقرر مجلس الوزراء البدء في استئناف تدريجي للعمل في الوزارات الحكومية التي تم إغلاقها، بهدف العودة الكاملة للعمل بعد نهاية شهر رمضان في أواخر مايو أيار.

وكان من المتوقع عودة الطلاب للمدارس بعد 2 مايو/ايار القادم الا أن الحكومة قررت إنهاء العام الدراسي للطلاب.

يشار الى أن الحكومة السورية  فرضت حظر التجول على مستوى البلاد قبل أكثر من شهر عقب الإعلان عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس.