النجاح الإخباري - قتل أربعة أطفال وامرأة وأصيب ثمانية آخرون في غارات للطيران الحربي الروسي على بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، بينما استهدفت غارات أخرى مناطق متفرقة بريف إدلب الشمالي.
وقال ناشطون: إن الطيران الحربي الروسي استهدف جمعية الرضوان ومنازل المدنيين في ريف حلب الغربي، ما أدى إلى دمار كبير في المباني السكنية، في حين عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.


وفي السياق ذاته، استهدفت غارات أخرى قبل ذلك بلدات دارة عزة وكفرناها وخان العسل، وسط محاولات الجيش السوري التقدم باتجاه ريف حلب الغربي لتشكيل خط دفاعي عن المدينة لمنع هجوم كتائب المعارضة.
وفي وقت متأخر من الليلة الماضية استهدفت غارات بلدات بريف إدلب الشمالي أبرزها بابسقا وسرمدا وكفردريان المكتظة بمخيمات النازحين.
كما واصل الطيران الحربي الروسي استهداف التجمعات السكنية في مدينتي جسر الشغور وأريحا غرب إدلب بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين. 

 

وفي سياق متصل، تصدت كتائب المعارضة المسلحة في محافظة حماة لمحاولة الجيش السوري التقدم من محور بلدتي الشير والمجدل باتجاه بلدة حلفايا في الريف الشمالي، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، سقط على إثرها العديد من القتلى والجرحى من الجيش السوري.