النجاح الإخباري -  أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الجمعة، اسقاط طائرة آباتشي سعودية قبالة منطقة عسير جنوب الممكلة السعودية، ومصرع طاقمها.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان مقتضب: " تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا".

وأوضح أنه "تم إسقاطها صباح اليوم، في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية ومصرع طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقها بالكامل"، بحسب موقع "المسيرة نت".

وأشار العميد سريع إلى أن "العملية موثقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي".

وأضاف " أن القوات المسلحة تؤكد أن الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور ولن تكون مكانا للنزهة لأحد وأنها ستتصدى لكل محاولات الأعداء حتى تصل إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل.

وبحسب موقع المسيرة نت، تأتي عمليات الإسقاط هذه بعد مضي ثلاثة أشهر من كشف الحوثيين عن منظومتي دفاع جوي نوع فاطر1 وثاقب 1 والتي دخلت خط المعركة في العام 2017 وتمكنت من التصدي لطائرات "العدوان" الحربية.

وتخوض القوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، معارك ضد الحوثيين بهدف استعادة المدن التي يسيطر عليها الحوثيون منذ خمس سنوات.