نابلس - النجاح الإخباري - أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، مساء اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أخلت مواقعها وثكناتها العسكرية على الحدود اللبنانية بالكامل، معتبراً ذلك هروب واضح من قبل الاحتلال.

وقال نصر الله في لقاء متلفز تابعه موقع "النجاح الاخباري"، "كان يمكن أن نسكت ولا نكشف عن نوايانا ونباغت العدو، لكن الجزء الأساسي من معركتنا معنوي وله علاقة بالمواجهة، وهذا تحدي كبير من المقاومة".

وأضاف: "الاحتلال قام باخلاء الحدود منذ يوم أمس، وتم اخلاء مواقع أمامية بالكامل وهذا يعتبر هروب واضح من قبل الاحتلال كما وتم اخلاء ثكنات بأكملها".

وتابع: "إسرائيل" تدعي أن لديها جيش قوي، لكنها خلال 8 أيام كانت خائفة"، مؤكداً أن الحدود اللبنانية تم إخلاؤها على عمق 5 كيلو متر.

اقرأ أيضاً: نصرالله: الرد سيكون من لبنان ولدينا من الصواريخ الدقيقة ما يكفينا

وكشف نصر الله تفاصيل الحادثتين مع الاحتلال على الحدود الجنوبية، موضحاً أن الأولى بدأت بقصف الاحتلال على بلدة عقربا بضواحي دمشق ما أدى لارتقاء شهيدين، وتلاها المسيرتين الإسرائليتين بالضواحي الجنوبية".

واستطرد: "أكدنا أننا لن نصمت ولن نقبل بفرض معادلات جديدة، وأكدنا أننا سنرد على الاعتداءات ومن لبنان وعلى امتداد حدودنا".

وهدد الأمين العام لحزب الله الاحتلال الإسرائيلي قائلاً : "رسالتنا واضحة، إذا اعتديتم فكل حدودكم وجنودكم ومستوطناتكم ستكون بدائرة الاستهداف".

اقرأ أيضاً: نتنياهو: عملنا بحزم ومسؤولية وحافظنا على أمن دولة الاحتلال

ووجه نصر الله رسالة للاحتلال طالبهم فيها بالنظر لما فعله بهم رئيس حكومتهم بينيامين نتنياهو بحماقته واعتدائه على لبنان، قائلاً: "فيما يتعلق بالدفاع عن لبنان وحدودها ليس هناك خطوط حمراء".

وأكد نصر الله أن حزبه سيراقب ويواجه المسيّرات الإسرائيلة في سماء لبنان، ولن يغض الطرف عن اي اعتداء على سيادتها.