النجاح الإخباري - تمكن متطوعون دوليون من العثور على سبع جثث لمهاجرين أثناء عمليات إنقاذ مكثفة خلال الأيام الثلاثة الماضية في مياه البحر المتوسط انتهت بتقديم المساعدة لأكثر من ستة آلاف شخص، وتعثر إنقاذ نحو ألف تركوا في عرض البحر.


وقال كريس كاترامبون المؤسس المشارك لمجموعة ميغرانت أوفشور إيد ستاشن: إن سبع جثث رفعت إلى سفينة الإنقاذ "فونيكس"، بينها واحدة لصبي في الثامنة من عمره.


وأشارت الى أنها أنقذت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مئات المهاجرين الذين كانوا يستقلون تسعة مراكب مطاطية وخشبية .


وبدأت المجموعة عملها منذ الساعات الأولى من صباح أمس الأول السبت وانتشلت 453 مهاجرا، وكانت الأولوية لمن هم بحاجة إلى رعاية طبية والنساء والأطفال.
 
وبعد وصول السفينة إلى كامل طاقتها الاستيعابية، قدمت المنظمة في الساعات اللاحقة يد العون إلى نحو ألف شخص ووفرت لهم ستر نجاة قبل تركهم في عرض البحر وقد تقطعت بهم السبل، وأشارت تقارير إعلامية إيطالية إلى أن المهاجرين الذين جرى إنقاذهم أتوا من أفريقيا وسوريا وباكستان وبنغلاديش ودول أخرى.
 
يذكر أنه تم إغاثة أكثر من 27 ألف شخص ونقلوا الى إيطاليا منذ بداية السنة، أي أكبر ارتفاع مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وفق المنظمة الدولية للهجرة.