القدس - النجاح الإخباري - أطلق التجمع المقدسي لمواجهة الكورونا في القدس نداء لتبرع بالدم في مستشفى المقاصد وفق آلية حجز الدور والاتصال بمركز اتصالات تم اطلاقه اليوم بالتزامن.

وجاء الاطلاق بطلب من مدير عام مستشفى المقاصد الدكتور هيثم الحسن خوفا من حدوث انخفاض في احتياطي الدم بسبب الاوضاع الراهنة والازمة المتصاعدة والذي أشاد بسرعة تلبية النداء وطريقة حجز الادوار التي تعبر عن روح العصر التكنولوجي.

وتستمر طواقم التجمع المقدسي في تعقييم المؤسسات المقدسية وفق التعليمات الدولية ومن قبل متخصصين في التعقيم. حيث تم تعقيم هلال القدس ونادي العاصمة ومؤسسة الموهوبين كرويا وجمعية برج اللقلق والرؤيا الفلسطينية ومركو ستيشن وغيرها الكثير من المؤسسات ضمن جدول التعقيم.

يذكر أن التجمع هو عبارة عن تحالف لعدد من المؤسسات المحلية والجمعيات والنوادي المنضوية في التجمع وهي واحد واربعين وهي مستشفى المقاصد ومستشفى الاوغستا فكتوريا "المطلع" ومستشفى الفرنساوي الفريق الخاص لمواجهة الكورونا التابع للامم المتحدة UN وجامعة القدس واتحاد الجمعيات الخيرية والهلال الأحمر الفلسطيني ونقابة صيادلة فلسطين ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية ومؤسسة نوران ومركز ستيشن ومنتدى القدس للتكنولوجيا المتقدمة وجمعية برج اللقلق المجتمعية ومؤسسة النيزك وملتقى الثراث المقدسي والغرفة التجارية الصناعية العربية-القدس والمركز النسوي الثوري سلوان و مركز نسوي مخيم شعفاط وجمعية الموظفين وشبكة القدس للمناصرة المجتمعية  وتجمع مؤسسات سلوان ونادي سلوان ونادي أنصار القدس ونادي هلال القدس ونادي جبل الزيتون ومركز السرايا لخدمة المجتمع ونادي العربي بيت صفافا ونادي السواحره ونادي شعفاط ومفوضية كشافة القدس والمسعفون العرب ومتطوعي الدفاع المدني ومجموعات الدفع الرباعي ونادي أبناء القدس ومؤسسة اكت ومؤسسة مرجان ونادي الغوص ومؤسسة سوليما وجمعية مبادرون واللجنه الاجتماعيه القدس البلدة القديمة في حي باب حطه ومركز البستان الثقافي ونادي العيسوية، اضافة لعدد من الشخصيات البارزة والمؤثرين والمبادرين ومجموعات المتطوعين المنتشرة في المدينة ويستمر مسؤول المؤسسات مروان الغول بالتنسيق مع بقية المؤسسات لتوسيع التجمع رغم ان بعضها أغلقت كإجراء وقائي من الوباء. أما على صعيد غرف العمليات الخاصة بالمتطوعين من مسعفين ودفع رباعي وداعمين نفسيين واطباء فتم خلال اليومين الماضيين استقبال المئات من الطلبات عبر قسم التكنولوجيا الخاص بالتجمع الذي وفر موقع خاص لتسجيل اونلاين. تم تقسييم المدينة في غرفة العمليات لثلاث أقسام شمال جنوب وسط وادراج التخصصات والاعمار والخبرات.

يستعد التجمع المقدسي لمواجهة ما هو أسوأ في ظل تزايد التخوفات من انتشار المرض ويعمل التجمع على خطة طوارىء طويلة الامد وقصيرة الامد تتناول عدد من السيناريوهات ويتم العمل على استكمال خطة بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية.

كما تم انتاج عدد من الفيديوهات والبوسترات التوعوية ونشرها على صفحة التجمع المقدسي لمواجهة الكورونا لزيادة الوعي بالنواحي الطبية والاجتماعية ومحاربة الشائعات وزيادة التضافر الاجتماعي.