النجاح الإخباري - تم اختيار د. نضال دويكات، مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير والجودة في جامعة النجاح الوطنية، محكماً لجوائز الأوسكار العالمية لمؤسسات التعليم العالي على مستوى العالم من قبل مؤسسة    QS University Rankings  البريطانية لتصنيف الجامعات، وهو المحكم الوحيد الذي تم اختياره من فلسطين.

وتعتبر جائزة الأوسكار في التعليم العالي جائزة عالمية مخصصة للمبدعين التربويين حول العالم في مجال التعليم العالي، وبمشاركة شركات التكنولوجيا التعليمية الناشئة، وأعضاء هيئة تدريس أكاديمية من أفضل المؤسسات التعليمية حول العالم، وكبار المبدعين، وقياديين وأساتذة في الجامعات وغيرهم من أصحاب المصالح المعنيين في مستقبل التعلم والتعليم.

يتم اختيار نخبة من المحكميين الدوليين بناءً على معايير دقيقة جداً، ومنها قوة السيرة الذاتية للمحكميين ومؤهلاتهم العلمية والعملية في مجال التخصص، بالإضافة إلى اجتياز بعض المقابلات والاختبارات الدقيقة لهم، ليتم اختيار نخبة قليلة جداً ومميزة على مستوى العالم لتقييم الجامعات والمؤسسات المتنافسة  في المسابقة الدولية.

تُمنح جوائز الأوسكار في التعليم العالي لمناهج التعليم المبتكرة التي تحسّن من مخرجات التعلم للطلبة وتعزز من إمكانية توظيفهم، وتقدم الجوائز مبلغاً مالياً بقيمة 50,000 دولار للفائزين، وسيتاح للفائزين في الفئات البرونزية والفضية والذهبية فرصة عرض ابتكاراتهم في مؤتمر الأوسكار في التعليم العالي الافتراضي (9-11 ديسمبر، 2020)، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين حول العالم في 11 ديسمبر، وذلك خلال الحفل المباشر لتوزيع جوائز الأوسكار في التعليم العالي.

كما وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة ينظّمها تصنيف الجامعات العالمي (QS)، هذا وتعد هذه الخطوة إضافة نوعية لسلسلة الإنجازات التي تحققها جامعة النجاح في مجال التصنيفات والجوائز العالمية.‏