نابلس - النجاح الإخباري - تعلن عمادة القبول والتسجيل في جامعة النجاح الوطنية في نابلس عن فتح باب قبول طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2020/2021 وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء 16/6/2020 وفق الآتي:

تعلن عمادة القبول والتسجيل في جامعة النجاح الوطنية في نابلس عن فتح باب قبول طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2020/2021 وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء 16/6/2020 وفق الآتي:

أولاً: 

القبول والإلتحاق الإلكتروني:

-       يتم استلام رزمة طلب الالتحاق من فروع البنك العربي أو فروع بنك فلسطين وتعبئة طلب الالتحاق من خلال البوابة الإلكترونية المبينة ww.najah.edu  واتباع التعليمات لإتمام طلب الالتحاق ودفع الرسوم.

-       حال ظهور نتائج الثانوية الفلسطينية، يتم قبول الطالب في البرنامج الذي اختاره ويحقق شروط القبول به، ويبلغ من خلال البوابة الإلكترونية عن البرنامج المقبول به والرسم الجامعي وآلية الدفع من خلال البنك الذي حصل منه على وصل الالتحاق.

-       بعد دفع الطالب الرسوم الجامعية المطلوبة، يتم قبوله رسمياً وإعطاؤه رقماً جامعياً ويتم إشعاره بذلك.

-       مع بدء دوام الفصل الأول يحصل الطالب على بطاقته الجامعية، ثم يقوم بتزويد عمادة القبول والتسجيل بالحرم القديم بكافة الوثائق المطلوبة والمحددة بالإعلان.

ثانياً:   

القبول من خلال الحضور إلى الحرم الجامعي:

في حال تعذر تقديم طلب الالتحاق إلكترونياً، يمكن استلام وتعبئة طلب الالتحاق في مركز قبول الطلبة الجدد بالمعهد الكوري، الحرم الجامعي الجديد.
بعد ظهور نتائج الثانوية العامة يتم الإعلان عن الطلبة المقبولين حسب التخصصات وشروط القبول وذلك باستخدام رقم وصل طلب الالتحاق، وبعدها يستكمل الطالب إجراءات القبول في الحرم الجامعي من خلال تزويد عمادة القبول بالأوراق الثبوتية المطلوبة قبل أن يحصل على الرقم الجامعي والبطاقة الجامعية.

ثالثاً:

يسمح للحاصلين على شهادة الثانوية العام لسنوات 2016 فأعلى التقدم بطلب التحاق للجامعة.

رابعاً:

الطلبة من حملة الثانوية العامة الأجنبية (غير فلسطينية) يتم قبولهم وفق الآتي :

1-  حملة شهادة الثانوية العامة من الدول العربية وحملة البجروت يتم قبولهم بالمعهد الكوري، الحرم الجامعي الجديد.

2-  قبول حملة الثانوية الأجنبية مثل أل SAT ، GCE ، IB وغيرها، يكون قبولهم في مقر عمادة القبول والتسجيل، الحرم الجامعي القديم، بعد معادلة شهادتهم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية في رام الله.

خامساً:

-       على طلبة الثانوية العامة للعام الحالي 2020 والذين لم تظهر نتائجهم بعد، تعبئة رقم بطاقة الجلوس لإمتحان الثانوية العامة عند تعبئة طلب الالتحاق.

-       يتم قبول الطالب في برنامج التخصص مباشرة حسب المعدل التنافسي للقبول، بما لا يقل عن المعدل المذكور في الجدول أدناه.

يكون الحد الأدنى للمعدل ونوع الشهادة الثانوية واختيار البرامج المسموح بها لتقديم الطلب كما هو مبين في الجدول التالي:

1

2

3

4

5

6

 

سادساً: يدفع مقدم الطلب رسماً قدره خمسة وثلاثون ديناراً للدراسة العادية، وخمسون ديناراً للدراسة الخاصة، ويتوجب الاحتفاظ بسند إيصال الدفع حيث سيتم الإعلان عن أرقام إيصالات المقبولين في الصحف المحلية بعد انتهاء التنسيق أو صفحة الجامعة الإلكترونية أو رسالة خاصة بالطالب المقبول.

حصــول الطالب على الحد الأدنى للمعدل المذكور في الجدول السابق ( معدل الثانوية العامة) لا يعني القبـــــول في البرنامج المطلوب وإنما يخضع الطالب للتنافس مع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج المطلوب.
المرفقات المطلوبة بعد أن يتم قبول الطالب هي:
كشف علامات امتحان الشهادة الثانوية العامة أصلي أو صورة طبق الأصل من جهة الاختصاص.
شهادة الميلاد الأصلية أو صورة طبق الأصل مصدقة.
صورة عن الهوية الشخصية.
يرجى من الجميع  التقيد بالشروط المذكورة أعلاه.
يرجى من الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق بالجامعة متابعة صفحة الجامعة الإلكترونية: www.najah.edu