ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - اتضح أن بعض الشعارات الأكثر شهرة في العالم تم تصميمها للإشارة إلى شيء أكثر بكثير من الجمال البسيط. في الواقع، يبدو أنه في بعض الحالات، كل سطر، منحنى ولون له معنى وراءه .

هيونداي : كثير من الناس يميلون إلى الاعتقاد بأن شعار هيونداي هي ببساطة الحرف الأول من اسمها. ولكن في الواقع، حرف 'H' يرمز إلى شخصين (عميل وممثل للشركة) يتصافحان.

أديداس : اسم أديداس مشتق من مؤسسها، أدولف داسلر. وقد تغير شعار الشركة مع مرور الوقت، لكنه يتضمن دائما ثلاثة خطوط. التكوين الحالي هو ثلاثة خطوط في زاوية التي تشكل معا مثلث. وهذا يرمز إلى الجبل، الذي يمثل بدوره التحديات التي يجب على جميع الرياضيين التغلب عليها.

 

أبل: أوضح روب يانوف، المصمم الذي أنشأ شعار شركة أبل الشهير عالميا، كيف توصل إلى الفكرة: "اشتريت كيسا كاملا من التفاح، ووضعتها في وعاء، وأمضيت وقتا في رسمها لمدة أسبوع، في محاولة لكسر الصورة وصولا الى شيء بسيط. أخذ قضمة من تفاحة كان جزءا من التجربة، تماما من قبيل الصدفة أدركت أن "القضمة " "بايت نفس المصطلح الكمبيوتر "بايت"  هي المناسبة .

سوني فايو : الحرفين الأولين من شعار سوني فايو يشكلان موجة، والتي تمثل رمزا تناظريا، في حين أن الأخيرين مماثلة للأرقام 1 و 0 - أي رموز للإشارة الرقمية.

 

الأمازون : للوهلة الأولى، يبدو شعار الأمازون أن يكون شيئا خاصا. ولكن تم تصميمه مع فلسفة الشركة في الاعتبار. السهم البرتقالي يشبه الابتسامة، حيث تريد الشركة أن يكون عملاؤها راضين. ويمتد السهم أيضا بين الحروف 'A' و 'Z'، في إشارة إلى أن الشركة تبيع تماما كل منتج يمكن تخيله ('من الألف إلى الياء').

باسكن روبنز : المناطق ذات اللون الوردي من الجزء "BR" من الشعار هنا تشكل الرقم 31، وهو عدد من النكهات المختلفة من الآيس كريم التي تبيعها باسكن روبنز . 

فورمولا 1: إذا نظرت بعناية إلى المساحة البيضاء بين الحرف "F" والخطوط لحمراء في شعار 1، يمكنك أن ترى أن المقصود يكون تمثيل رسومي للسرعة التي حققتها سيارات الفورمولا 1
 

LG : شعار شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية هو صورة منمقة من وجه شخص. وفقا للشركة، وهذا يمثل طموحها للحفاظ على العلاقات العادية والإنسانية مع عملائها.

كوكا كولا : في الشعار المشهور عالميا لشركة كوكا كولا، في الفضاء بين الحروف 'O' و 'L'، يمكن للمرء أن يرى بوضوح العلم الدنماركي. ولكن من قبيل المصادفة أن الشركة قد استخدمت ذلك كجزء من حملات التسويق في البلد الاسكندنافي.
 

بيبسي : من الصعب أن نصدق، ولكن بيبسي دفعت أكثر من مليون دولار لإنشاء هذا الشعار الخاص مع معانيها السرية. يلاحظ التصميم الخاص الجديد مواضيع غامضة وسرية، مثل المجال المغناطيسي للأرض، ، فيثاغورس، الديناميكا الجيولوجية، النظرية النسبية، . وقد أوضح المصمم أن هذا الشعار يشير أيضا إلى الموناليزا، البارثينون، وحتى رينيه ديكارت. كانت الألوان الحمراء والأبيض والأزرق تمثل دائما العلم الأمريكي.
 

BMW : غالبا ما يفترض أن الجزء المركزي من شعار BMW يرمز إلى شفرات الطائرة، وذلك تماشيا مع تاريخ الشركة المبكر لتكنولوجيا الطيران، ولكنه في الواقع مجرد جزء من العلم البافاري - منطقة ألمانيا حيث نشأت الشركة .