نابلس - النجاح الإخباري - وجدت شركة الأغذية الإيطالية باريلا الوجه الجديد للمعكرونة الأميركية "كارولينا دياز" 34 عامًا، الحاصلة على أربع نجوم ميشلين، خريجة معهد الفن في شيكاغو، والتي فازت باللقب في النسخة السابعة من بطولة العالم للمعكرونة 2018 المقامة في ميلانو من خلال المنافسة ضد 17 من الطهاة الشباب الآخرين، طبخت كارولينا اسباجيتي "أل بومودورو،" بحضور 450 ضيفاً من محترفي الصناعة ورجال الصحافة، فماذا عن التفاصيل؟

أول وجه أنثوي للمعكرونة

وصلت كارولينا إلى الدور النهائي، ضد الشيف الصيني توبي وانج، 33 عامًا، بعد منافسة شرسة على مدار يومين، وحافظت على بساطة طبقها من المعكرونة بالطماطم الكرزية. وكان بين الحامض والحلو. قامت بإضافة أعواد الطماطم إلى الصوص كمكون عشبي.

تقول كارولينا: "لقد تشرفت بأن أصبح أول امرأة تفوز بلقب أستاذ المعكرونة، لقد حان الوقت للاعتراف بعملنا في أنحاء العالم".

ترعرعت كارولينا في عائلة مكسيكية، وبعد سنوات من عملها كشيف رئيسي، قررت استكشاف الطبخ الإيطالي في عام 2012 لتنضم أخيرًا إلى فريق تيرزو بيانو ومعهد الفن في شيكاغو عام 2016 بصفتها شيف دي كوشينا. تؤمن كارولينا باستخدام منتجات محلية عضوية مستدامة لطبخ أطباق متوسطية لذيذة مع تغييرات غربية وسطى.

مسابقة طبخ عالمية

موضوع هذا العام، الذي شارك فيه طهاة تحت سن 35 سنة من 17 دولة مختلفة ومن الشركة الإيطالية كوستا للرحلات البحرية وذلك في البطولة المكونة من دور واحد. كان بعنوان: "تناول الطعام بشكل إيجابي"، وعن هذا قال رافاييل دالويسو، مدير التسويق في مجموعة باريللا "نريد أن نشجع في باريللا الجيل القادم من الطهاة الموهوبين، للتعبير عن أنفسهم من خلال المعكرونة".

في اليوم العالمي للمعكرونة يوم 25 أكتوبر، كشفت باريللا عن أول منتج للمعكرونة من الحبوب والتي يتم إنتاجها بالكامل من طحين العدس الأحمر وطحين الحمص، لتشجيع إيجاد سلسلة طعام خضراء أكثر استدامة.

 

دعم كبير من صناعة الغذاء

ضمت لجنة التحكيم الطهاة الحائزين على نجوم ميشلين لورينزو كوجو، وفيفيانا فاريسي، ولويجي تالينتي، وهولجر سترومبيرج، إلى جانب المصورة الأميركية بريتاني رايت. إضافة إلى ديفيد أولداني سفير علامة باريللا، كما شارك في رعاية الحفل جون ديكي، صاحب أفضل المؤلفات مبيعًا، والمؤلفة فرانسيسكا رومانا باربريني، والمؤسس المشارك لنظرية المطبخ جوزيف يوسف، ومقدمة التليفزيون السويدية والموديل السابقة فيليبا لاجيربيك، ومزارع الريحان الرائد جوسيبي بوناتي شاركوا كلهم كمتحدثين في هذه المناسبة.

 

عن مجموعة باريللا

تأسست في بارما عام 1877 من مخبز ومتجر لصناعة المعكرونة وتعتبر حاليًا إحدى كبريات المجموعات الغذائية الإيطالية، ورقم واحد في أنواع الصوص الجاهزة للاستخدام في أوروبا ومنتجات المخابز في إيطاليا والخبز المقرمش في الدول الاسكندنافية. تمتلك مجموعة باريللا 28 موقعًا إنتاجيًا (14 في إيطاليا و14 في الخارج) وتصدر إلى أكثر من 100 دولة.

في كل عام تنتج مصانعها حوالي 1.800.000 طن من المنتجات الغذائية يستمتع بها المستهلكون في شتى أنحاء العالم تحت العلامات التجارية باريلا ومولينو بيانكو وهاريس وبافيسي وواسا وفيليتز ويمينا وفيستا وميسكو وفويلو وجران سيريالي وبان دي ستيلي وأكاديما باريلا.

حينما افتتح بيترو باريللا متجره عام 1877 كان غرضه صناعة أغذية جيدة. واليوم أصبح مبدأ باريللا: "جيد من أجلك وجيد من أجل الكوكب". "جيد من أجلك" يعني تشجيع استخدام أنماط الحياة الصحية، "جيد من أجل الكوكب" يعني تشجيع الرؤية المستدامة وتقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون واستهلاك المياه أثناء الإنتاج.

باريللا تجمع بين الثقافتين العربية والإيطالية

 

رئيس‭ ‬علاقات‭ ‬الإعلام‭ ‬الدولي–‭ ‬لمجموعة‭ ‬بيريللا ‭ "‬لوكا‭ ‬دي‭ ‬ليو يقول عن المجموعة

ماذا تعني كلمة "بيريللا"؟

كلمة لاتينية وتعني القوي أو الصلب، من قمح دوروم DURUM المليء بالألياف والفيتامينات.

هل يمكننا اعتبار "بيريللا" من الخيارات الصحية لسوق الشرق الأوسط؟

المعكرونة بشكل عام، جيدة لصحة الناس كما أنها نظام غذائي مستدام. لذا فإن المعكرونة مناسبة لصحة الكوكب.

ماذا عن المنتجات الجديدة؟

المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، باستخدام حبوب قمح "دوروم" الكاملة لأنها تحتوي على المزيد من الألياف، الأمر الذي يعني بروتين أكثر وقيمة غذائية أعلى. ولدينا كذلك خط الإنتاج العضوي الجديد.

ما الذي تم توزيعه إلى الشرق الأوسط؟

(الحبوب الكاملة)، و(الحبوب الخمسة)، لاستخدامه في صنع بعض أنواع الخبز الخالية من الغلوتين، وكذلك معكرونة البقوليات، من طحين الحمص للحفاظ على الثقافة العربية إضافة لمعكرونة العدس الأحمر والمصنوعة من طحين العدس الأحمر. وقد عملنا الكثير من الدراسات للوصول إلى التماسك المطلوب. وهذا أحد أكبر التحديات التي واجهتنا، حتى حصلنا على مذاق فريد.

لماذا اخترتم سوق الشرق الأوسط، للتوسع؟

لأنه يحب المعكرونة، بسبب التشابه بين الثقافتين العربية والإيطالية، وفيما يتعلق بالعائلة، والشعور بالانتماء لذلك فإن المعكرونة تجمع الناس معاً بشعور البهجة، لذلك أوجدنا مكتب" بيريللا" في دبي.

كما أن شركتنا لعائلتي غويدا، لوكا وباولو بيريللا والمالكين يديرون الشركة بأنفسهم لدينا خطة ولدينا خطة لتوسيع عدد المكاتب.

تمت إقامة الحدث بفضل مشاركة عشرات الشركاء والرواد البارزين في مجالات تخصصاتهم مثل: بنتولي انييلي(صانع أواني محترف) وسميج (أجهزة منزلية) ولافازا (قهوة) وأكوا بلوزي (مياه شرب ذواقة) ومترو إيطاليا (خدمات مبتكرة عالية الجودة لقطاع الطعام والضيافة) وكوستا كروزيس (رحلات بحرية) ولاجو (تصميم وأثاث) وزانوسي بروفيشنال (مطابخ احترافية) وبراجارد) ملابس احترافي) وأبيرول سبريتز.